News Feed

اللقاء السنوي لجمعية رودز فور لايف

16 October 2012


أقامت جمعية رودز فور لايف صندوق طلال قاسم لمعالجة إصابات الحوادث، حفل عشائها السنوي الأول في فندق انتركونتيننتال فينيسيا، في حضور وزير الإعلام وليد الداعوق، والنواب: ميشال فرعون، مروان حمادة، هنري حلو ومحمد قباني، والوزراء السابقين ليلى الصلح حماده، عدنان القصار، ريمون عودة، جهاد أزعور، فريد روفايل وزياد بارود، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم،السيدة منى الهراوي، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر، وعدد من السفراء والقضاة والشخصيات السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية.
بداية النشيد الوطني، وكلمة ترحيبية من عريف الاحتفال الاعلامي طوني بارود، شدد فيها على أهمية المناسبة في اطلاق هذه الجمعية.
ثم قدمت الفنانة جوليا بطرس أغنية جديدة بعنوان لما مشيت وفليت، أهدتها إلى طلال وزينة وكل ولد فل وام بقيت وقلبها محروق، وهي من كلمات فادي الراعي وألحان زياد بطرس وتوزيع ميشال فاضل.
كذلك قدم الفنان ميشال فاضل وصلة عزف على البيانو، في حين أدى الفنان ألجرينو أغنية.
وقدم عضو الجمعية الفنان عادل كرم لحملة التوعية التي تطلقها الجمعية في 16 تشرين الأول الحالي على محطات التلفزيون، وتم عرض شريط إعلاني عن الجمعية، وشريط للتوعية يظهر فيه كرم.
وأجري مزاد علني يخصص ريعه لتمويل عمل الجمعية وأنشطتها، تولى إدارته طوني بارود.
قاسم
ثم القت رئيسة الجمعية زينة قاسم كلمة رحبت فيها بالحضور باسم نجلها طلال الذي لقي مصرعه في تشرين الأول 2010 عندما اجتاحته سيارة مسرعة فيما كان يهم باجتياز الطريق متوجها الى مدرسته، وقالت: إن جمعية رودز فور لايف تتكلم نيابة عن طلال وعن الآلاف من ضحايا الطرق في لبنان. وأوضحت أن رودز فور لايف نشأت لكي توفر للناس ما لم يكن في الإمكان توفيره لطلال، إذ لم يكن ثمة شيء يمكن فعله لطلال، فالموت كان محتما والصدمة قاتلة، والصادم كان يقود بسرعة جنونية. واضافت: يا للأسف ثمة آلاف الناس يموتون كل سنة ويمكن تفادي موتهم، ويمكن ان نفعل شيئا لهم، فإذا انقذنا حياتهم في الساعة الأولى التي تلي الحادث، نكون ساهمنا في إنقاذ حياة أو على الأقل تجنبنا الإعاقة الدائمة أو الموقَّتة.